الخميس، أكتوبر 28، 2010

فجر يوم جديد


فجر يوم جديد/*     

                 
كلمة وشعار دائما مانقولة ونتداولة ونتمناة وخاصة في الاوقات الصعبة !!!!! بس لحظة متى انتهت اصلا الاوقات الصعبة قبل اكثر من مئة سنة كانت المنطقة العربية عامة والعراق خاصة يهتف انة في مرحلة صعبة مرحلة تكاد تكون تاريخية ونقطة تحول ويبدون اننا الى هذا الوقت لم نرى نقطة التحول هذه ولكن كنا نرى موجات عاتية قد تقلب الطاولة يمينا او يسارا ولكنها لم تعدل الوضع او تفرش فرشة حتى لو كان هذا المفرش من الاكياس القديمة .
نرجع مرة ثانية الى المئة سنة الفائتة عندما كان عندنا العثمانيين كنا نطالب بالحرية والاستقلال من العثمانيين وهم في الحقيقة صاروا من اهل البلد لانهم حكمونا 400 سنة والحديث يقول من عاشر القوم 40 يوما كان منهم هنا الكثير يقولون ان العثمانيين شوهوا الدين وقيدوا الحرية  الى اخرة من السوالف التي لاتنتهي للناس بعد انتهاء اوقات الدوام
خلصنا من العثمانيين وجاء الانكليز وطبعا دولة كبيرة عظيمة تحكم العالم في وقتها طيب الناس بما انة الناس طبقات ففي طبقة طلعت وية العثمانيين وطبقة مستفيدة استمرت وية البريطانيين والناس الاعتيادية مثل مكانت تسولف وتشكي وتبكي (( وهنا نقف عند هذه النقطة الناس ليش تشكي وتبكي وياساتر وكئابة ةجسمة يوجعة ))؟؟؟ .
هل هذا بسبب الامراض الوراثية لو في جين يتنقل بالدم مع الحامض النووي ( DNA ) قبل ان نصل الى بعض تفسيرات الدكتور علي الوردي الله يرحمة حول شخصية الفرد العراقي في كتابة بنفس الاسم وتأثير السياسة والحكم في كتابة وعاظ السلاطيين  .
نكمل مسيرة الفرد العراقي اثناء مرحلة البريطانيين ظهرت حركات لينين والحركات الشيوعية والي كانت تنتشر بسرعة عبر العالم البريطانيين اعطوا نوع من الحرية للعراقيين وهم بعرفون انة العراقيين لن يفعلوا لهم اي شي ولن يفعلوا لهم اي شي لانهم بطبيعة الحال يسود على الاغلبية نوع من اللامبالاة المصيرية طبعا ممكن انة الكثير يذكرون ثورة العشرين واغتيال الانكليز ووو   بس هية لاشئ  مقابل حركات ظهرت في دول من العالم غيرت شعوب واسست دول يعني بمعنى اخر كانت حركاتنا لعب جهال .
عندما نذكر الحركات والثورات التي ظهرت وحدثت بالتوالي واحدة بعد الاخرى تراها بلا معنا ومجرد انة عدد سيطروا على الجيش احبوا ان يسيطروا فقلبوا قائدهم وحكموا وهكذا الى اخرهم صدام حسين كان اخرهم والان نحن بالتأكيد في فترة توقف الشغب الى فترة لا اعتقد انها سوف تطول ولن تتعدى العشر سنوات من الان ونحن في سنة 2010 والاكيد انة سوف تظهر جماعة تقول انها قلبت وسيطرت وطردت الاحتلال وووو الى اخر الخرط الفارغ المسموع مئات المرات في الخطابات
وصلنا الان الى الزمن الحاضر وكنا قد بدئنا نحن والصين في نفس الوقت ثوره ضد الظلم والاحتلال والكلام الكبير كبيييييير الي من الواحد يسمعة يقول يمكن احتلينا القمر .
ابتدائا من 1950 كانت الصين في مرحلة لاتحسد عليها والحرب العالمية احرقت الاخضرواليابس . كانت الصين قد بدأت تحاول انشاء دولة ونحن بدأنا نحاول نقلب دولة لنحاول ننشأ دولة وهنا عندما اقول نقلب ليس انني احب النظام الملكي الذي كان يحكم البلد بل انني حتي لست معجب بة نهائيا لانة لم يكون دولة ذات اساس متين .
العراق لا اعتبرة دولة متعددة الثقافات والاعراق وانما شعب يعدد الثقافات والاعراق شعب تعود ان يقسم نفسة لانة مثلا هذا القسم يسيطر حاليا او ذاك اما كرد وعرب وتركمان ومسيح ويهود ومسلمين الخ الخ نحن ننشأها وننفخ فيها للاسباب المذكورة سابقا .
نرجع للصين دمرت بسبب الحرب العالمية وومعها وبعدها بسبب الحرب الاهلية ومعها بحروبها مع اليابان ومشاكلها مع الانكليز والكثير من المشاكل اما نحن صنعنا المشاكل كانت اغلب الثورات التي حدثت في العراق على اسس اشتراكية متعدد الاشكال ذات اهداف كلامها نبيل ومضمونها فتيل بل وان كل من يأتي يدمر ما كان مبني ويعيد الوضع الى نقطة قبل الصفر 

نصب ثورة العشرين رمز ازيل في 2010 
العراق 1950

اما الصين 
                            احتفال عام 1950


اما موضوع الجسور وللاسف الحكومة الحالية تتكلم عن مشاريع عملاقة وجسور ليس لها مثيل هذا الجسر الجبار طبعا

ام الصين المتخلفة هم طبعا فخط الجسور عندها بهذا الشكل وهذه الصورة حقيقية صدقوني طبعا جسرنا احلة وصورتة ايضا حقيقية صدقوني


نعود للفرد العراقي والسؤال الذي يطرح نفسة هل كان الشعب العراقي هو خلف التغيرات ؟؟؟ والجواب طبعا لا لاننا دائما ماكنا ننتظر البعيد وننتظر خطة هذا الطرف البعيد ليس مثل الصين التي اضاءت يومها فنحن يومنا طويل وننتظر فجر يوم جديد.

ليست هناك تعليقات:

avast

مركز سبيس فور اب للرفع والتحميل